هكذا إستخدم خبير ايراني قشر الطماطم في إعادة تدوير النفايات الإلكترونية!

0 34

هكذا إستخدم خبير ايراني قشر الطماطم في إعادة تدوير النفايات الإلكترونية!

منوعات “جدار نيوز” محمد ابو الجدايل

إختراع لا يمكن أن يخطر على بال عاقل، حيث إستطاع خبراء ايرانيين من استخدام الجسيمات الدقيقة والمتناهية الصغر المصنوعة من قشرة الطماطم والذرة في امتصاص العناصر الثمينة في النفايات الإلكترونية.
ووفقا لوكالة آنا الإخبارية، أكد أمير شيخي وزملاؤه أنه باستخدام الجسيمات الدقيقة والمتناهية الصغر الناتجة من قشر الطماطم والذرة، يمكن امتصاص العناصر الثمينة في النفايات الإلكترونية.

ولكن يظلّ السؤال المحيّر الذي يراودنا جميعا الآن هو ما علاقة قشر الذرة والطماطم بالإلكترونيات؟ يمكن استخدام كلاهما لإنقاذ العناصر الأرضية النادرة القيمة مثل النيوديميوم من النفايات الإلكترونية. استخدم باحثو جامعة ولاية بنسلفانيا الجزيئات الدقيقة والنانوية المصنوعة من المواد العضوية لامتصاص العناصر النزرة (هي عناصر تدخل في تركيب الكائن الحي وتساعده على تأدية وظائفه الحيوية، تتواجد بشكل رئيس في أنسجة الجسم الطبيعية ) من المحاليل المائية.

الخبير الإيراني الذي ينشط في جامعة ولاية بنسلفانيا، قال في هذا الصدد: غالبًا ما يتم وضع منتجات النفايات مثل الذرة ورقائق الخشب والقطن وقشور الطماطم في مدافن القمامة أو تحويلها إلى سماد. أردنا تحويل منتجات النفايات هذه إلى جزيئات متناهية الصغر أو نانوية النطاق قادرة على استخراج العناصر الأرضية النادرة من النفايات الإلكترونية، وقد نجحنا في هذا المهمة الى مرحلة ما واعدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.